كيف تحول حمام الضيوف إلى لوحة فنية

كيف يمكنك ان تحول حمام الضيوف لوحة فنية بلمسات بسيطة

قبل الأعياد والمناسبات المختلفة يجب أن تجهز حمامك لاستقبال يليق بضيوفك فمن السهل جدا ان تحول حمام الضيوف لوحة فنية. لذلك ينبغى أن يتم الاستعداد للعزائم والمناسبات الكبيرة قبل موعدها بعدة أيام. ويفضل أن يُخصص حمام خاص للرجال إذا كانت المناسبة تخصهم. ويجب الحرص على استخدام مغاسل مناسبة للحمام ، حيث أن أفضل المغاسل التى تليق بحمام الضيوف هى مغاسل الرخام الأبيض كذلك يمكنك انتقاء اللون الأخضر كخيار آخر.

هناك بعض الخطوات الهامة لتجعل حمام الضيوف لوحة فنية تليق بمكانتك وسط ضيوفك :

تصميم بسيط يحول حمام الضيوف لوحة فنية

 

التصاميم البسيطة دائما ما تكون أنيقة وتبرز جماليات المكان ، ولا تتسبب فى ازدحام الحمام ، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة ، فهى تسمح لك بتنظيفه بكل سهولة خاصة قبل استقبال أى ضيوف. يمكنك وضع رف داخلي فى الحائط كشكل جمالى مميز لحمام الضيوف. كما يمكن وضع سلم داخل الحمام لكى ترتب عليه المناشف أو بعض المجلات ، وهذه الطريقة المُبتكرة تضفى على حمام الضيوف أجواء مألوفة.

مرآة مناسبة

 

من الأمور الأساسية فى حمام الضيوف ، وضع مرآة بحجم ملائم للحمام ، مع إضافة إضاءة مناسبة لها حتى لا يشعر الضيف بأجواء مظلمة قد تزعجه أثناء التواجد بالداخل ، ولكى تسهل عليه ضبط أى جزء من أجزاء ملابسه أمام المرآة.

تركيب لوحة فنية

 

يمكنك تحويل حمام الضيوف إلى حمام فريد من نوعه بتعليق لوحة فنية على أحد جدرانه. فهذه اللوحة تحوله من مجرد حمام عادى إلى حمام حديث يلفت نظر ضيوفك.

تفاصيل مهمة

 

من الضرورى أن تهتم بالتفاصيل المختلفة لحمام الضيوف ، لأن هذا الاهتمام يعكس ذوقك ، فتستطيع وضع عدة حوامل فى أماكن مختلفة منه ، مثل حامل شفاف من الاكريليك لوضع المجلات ، وحامل من الاستانلس لوضع المناشف أسفل المغاسل. كما يمكنك وضع إضاءة أنيقة للمرآة ، بالإضافة إلى وضع مزهرية صغيرة فى أحد الزوايا بجوار أحد المغاسل.

تركيب الرفوف

 

إذا كانت مساحة حمام الضيوف ضيقة يمكنك تركيب الرفوف بطريقة عملية حتى تستفيد من وجودها فيه. فوجودها يُساعدك فى ترتيب الحمام ، وبالتالى لا تكون هناك أى فوضى مزعجة لضيوفك. حيث تستطيع وضع رفوف للمناشف والشموع ، حتى يظهر حمام الضيوف بشكل أنيق مميز.

مكان خاصة للغسالة

 

يمكنك تخصيص مكان للغسالة فى حمام الضيوف ، عن طريق تجهيز تجويف لوضعها فيه. يعمل هذا المكان على توفير مساحة فى الحمام ، ويُخفى التوصيلات الخاصة بها ويحميها من المياه ، وبالتالى يحافظ عليها من التلف والأضرار.

استخدام خزانة ملفتة

 

تستطيع استعمال خزانة ذات لون ملفت للانتباه ، وخاصة إن كانت الخزانة بلون زاهى ومشرق وكان الحمام داكن أكثر لعمل تباين فى اللون.

استخدام المزهريات يجعل حمام الضيوف لوحة فنية

استخدام المزهرية فى الحمام يمكن ان يحول حمام الضيوف الى لوحة رائعة مميزة
whyframestudio/istockphoto

لكى تغير من شكل حمام الضيوف ، يجب عليك تبديل ديكوره الداخلى ، ووضع المزيد من الاكسسوارات. فيمكنك استخدام مزهريات زجاجية ، ذات أحجام وأشكال مختلفة ، وبالأخص الدائرية ذات الفوهة الضيقة ، والطويلة الرفيعة التى تشبه الابريق.

والعمل على ملء ربعها بالأحجار الملساء الصغيرة الملونة ، ثم إضافة الماء و فرع من النباتات الخضراء المتسلقة. ثم قم بترتيب هذه المزهريات بجوار بعضها البعض بشكل مميز ، فكل ذلك يُضفى على الحمام رونقا ، ويجعل من حمام الضيوف لوحة فنية تبهر كل من يزورك حتى فى الأوقات العادية.

الصابون المستخدم

 

يفضل استخدام صابون أخضر سائل عادى فى حمام الضيوف ، ويتم ترتيبه بشكل منظم على جوانب المغاسل ، حتى يتضح للضيوف مدى اهتمامك بشكل ومضمون الحمام. لأن توفر أدوات النظافة المختلفة وترتيبها بشكل منظم ، يجعل من حمام الضيوف لوحة فنية.

اختيار المناشف وتنسيقها

يمكن ان تكون المناشف فى سلة من البامبو او الرتان او معلقة على حامل
didecs/istockphoto

يجب أن تختار نوعين مختلفين من المناشف نوع صغير جدا ونوع متوسط الحجم تكون ألوانه خضراء بدرجات مختلفة ، ثم قم بطى المناشف الصغيرة بشكل اسطواني ، ثم رتبها على طبق دائري من الزجاج. ولشكل راقى أكثر قم بنثر بعض بتلات الورد الأبيض المعطر فوقها.

قم بتعليق المناشف المتوسطة على حامل ، مع مراعاة ألوانها المتدرجة أثناء التعليق ، ومن الخطوات الذكية ليصبح حمام الضيوف لوحة فنية ، هو وضع سلة من البامبو على أرضية الحمام ، حتى تضع فيها الفوط التى تم استخدامها ، كما أن وضع أحواض نباتات خضراء حولها بترتيب متناسق ، يجذب الأنظار للمكان.

تطييب أيدي الضيوف

 

لن يصبح حمام الضيوف مبهر إلا بوضع إناء عميق من الزجاج بين المغاسل وملئه بماء الورد ووضع الكثير من بتلات الأزهار وأوراق النعناع. حيث تسمح لك هذه اللمسة المضافة بتطييب أيدى الضيوف بعد غسلها فى المغاسل. وكل هذه الإضافات تجعل الحمام يبدو فاخر ، وكأنه يقع فى أفخم الفنادق العالمية.

التخزين تحت المغاسل

يمكن استغلال الفراغ الكبير تحت المغاسل فى تخزين اغراض الغسيل او الاستحمام
YinYang/istockphoto

بعد تركيب المغاسل تستطيع تقدير المساحة التى تقع أسفلها ، وتعمل على الاستفادة منها ، حتى لا تصبح مجرد مساحة مهدرة ، فتستطيع وضع أغراض الاستحمام والمناشف والصابون وغيره.

استخدام ألوان مبهجة يجعل حمام الضيوف لوحة فنية

 

يمكنك أن تحول إحدى جدران حمام الضيوف إلى لوحة فنية راقية ، باختيار سيراميك بألوان مبهجة ومميزة. أو يمكنك وضع ورق حائط بألوان ذات حيوية ، تجعل الضيف يألف المكان ولا ينفر منه.

تصميم كلاسيكى

 

التصميم الكلاسيكي المكون من الأبيض والأسود من الاختيارات التى تمنح حمام الضيوف أناقة خاصة إذا وضع على أرض الحمام فسيفساء صغيرة باللونين الأبيض والأسود بطريقة محترفة ، فهذا الشكل يجعل حمام الضيوف لوحة فنية.

سلة المهملات

 

يجب عليك يوميا تغيير أكياس القمامة الموجودة فى سلة المهملات وتقوم بتنظيف السلة جيدا ، لأن ترك السلة سوف يجعل رائحة الحمام كريهة ، كما يؤدي لتجمع العديد من الحشرات المختلفة مما يجعل شكل الحمام سيئا.

اكسسوارات إضافية تجعل حمام الضيوف لوحة فنية

بعض الاكسسوارات الاضافية تجعل حمام الضيوف لوحة فنية رائعة لانها تجعل الشكل غير تقليدى
Helin Loik-Tomson/istockphoto

تستطيع إضافة المزيد من الاكسسوارات التى ستجعل من حمام الضيوف لوحة فنية. فمثلا ضع فى إحدى الزوايا ، طاولة زجاجية على شكل جرة كبيرة ، ثم الصق على الجرة أوراق كبيرة خضراء بشكل تدريجي من الأسفل للأعلى.

ويفضل وضع بعض العطور الرجالية المتنوعة على الطاولة ، ثم وضع سلال وعلب من البامبو او الرتان ، لكي تستخدمها في وضع أعواد الأسنان. إلى جانب حلويات النعناع المعطرة للفم ، ويفضل أن تكون جميعها ملفوفة باللون الأخضر ، حتى يكون هناك تناسق بالشكل العام.

يجب عليك وضع النباتات المختلفة فى أماكن مميزة. فتستطيع وضع المزهريات فوق خزانة أسفل المغاسل وفوق رفوف الحائط ويكمن سبب الاهتمام بالأزهار فى رائحتها الجميلة ، وشكلها المميز الذي يؤثر بشكل إيجابى على شكل حمام الضيوف عامة.

مصادر الصور

الغلاف Feverpitched/istockphoto

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment